فكرة مشروع مربح وسيط تجاري



نبذه عن فكرة مشروع وسيط تجاري :
الوسيط التجاري هو فرد أو هيئة أو شركة أو مؤسسة مالية تعمل بمجال الوساطة المالية، ويقوم الوسيط التجاري بكافة فئاته على ترتيب المعاملات الخاصة بالصفقات التجارية بين المشتري والبائع، ويحصل مقابل ذلك على عمولة أو نسبية مالية، يكون قد تمّ الاتفاق عليها مسبقًا، ويحصل الوسيط التجاري على عمولته من البائع أو من المشتري أو من كليهما عند إتمام الصفقة على حسب الاتفاق الذي قد أبرم بينهم..
يمكن البدء في مشروع الوسيط التجاري بشكل مبسط دون الحاجة لإنشاء شركة أو مؤسسة، بالبدء في مشروع الوسيط التجاري بشكل فردي يحتاج إلى عدة خطوات رئيسية بسيطة وهي:

الخطوة الأولى: يقوم الفرد بالبحث المكّثف عن أشخاص يعرضون أشياء للبيع، وقد تكون تلك الأشياء عقارات أو سيارات أو أجهزة إلكترونية، كما يمكن أيضًا أن تكون ملابس أو غيرها، ويقوم الوسيط التجاري بهذا البحث عن طريق مواقع البيع بالشبكة العنكبوتية أو إعلانات البيع بالصحف والمجلات.
الخطوة الثانية: بعدما يقوم الوسيط التجاري بتجميع البيانات السابقة، يقوم بالبحث مرة أخرى عن أشخاص يرغبون في شراء نفس الأشياء التي عرضها الآخرون للبيع.
الخطوة الثالثة: يمكن للوسيط بدلاً من البحث عن أشخاص يرغبون في الشراء، أن يضع إعلانات يعرض بها نفس السلع بسعر أعلى وبهذه الطريق، سيحصل على المشتري دون الحاجة للبحث عنه.
الخطوة الأخيرة: يقوم الوسيط التجاري بعمل وساطة تجارية بين الطرفين، ويحصل على فرق السعر أو عمولة مقابل إتمام الصفقة بإتمام عملية البيع، ويفضل أن تكون العمولة أو هامشه الربحي غير مبالغ فيه، حتى لا يفسد عملية البيع.

فكرة أخرى لمشروع الوسيط التجاري
يستطيع الوسيط التجاري أيضًا العمل عن طريق الإنترنت بشكل أساسي بالتجارة الدولية، وذلك بأن يقوم الوسيط التجاري بالبحث عن مصنعين ومصدرين أو موردين لسلع مختلفة، وهناك عدة دولة تشتهر بهذا  منها الصين وتركيا وألمانيا وسنغافورة، وبذلك يكون للوسيط التجاري مصادره الخاصة ومن ثمّ يقوم بعرض السلع أو المنتجات عبر الإنترنت بسوقه المحلي، أو يقوم بعمل إعلان عن المنتجات عبر الصحف ويتواصل مع المهتمين بتلك المنتجات والسلع، ويعرض عليهم توفير ما يرغبون به بأسعار مغرية مقابل عمولة أو نسبة عن كل صفقة.

دور الوسيط التجاري الحرّ
يجهد الأفراد العاملون كوسطاء تجاريين بالبحث عن الفرص التجارية التي يجهلها الطرف الآخر، للقيام بدور الوسيط بين بائع ما ومشترٍ ما دون أن يعرّف أيّ منهما الآخر. إلى جانب ذلك يسعى الوسيط التجاري إلى توفير كافة الأمور التي تصبّ في مصلحة كلا الطرفين (البائع والمشتري) من إتمام الصفقة التجارية أو إبرام العقود أو العرض والتسويق أو البحث عن عروض مناسبة وما إلى ذلك من مصالح يستفيد منها الطرف الآخر.
على الوسيط التجاري الحرّ أخذ سُبل الحذر عند التعامل مع طرفي البيع والشراء؛ بألّا يقوم بتزويد أيّ منهما بمعلومات عن الآخر، كما يجب أن يضمن حقّه بعقد اتفاق موثّق ورقياً مع طرف واحد حول مقدار عمولته في حال تمّت الصفقة، يكون عليه توقيعه المعتمد وتوقيع الشهود.
يمكن تفعيل دور الوسيط التجاري الالكتروني
بأن يتم فتح موقع وسيط الالكتروني . يكتب الزبون الغرض المطلوب شراءها والمبلغ المدفوعه ومواصفاته وانت تقوم بالبحث عن البائع .لتقريب الصوره . أنا زبون ابحث عن جوال معين واكتب مواصفاته والسعر . يقوم صاحب موقع وسيط تجاري بالبحث عن التجار الذي يبعون نفس السلعه المطلوبه وتتفاوض معهم واذا تم الاتفاق .يتم ربط المشتري بالبائع .واذا تم الاتفاق تاخذ عمولتك.

4 التعليقات

إضغط هنا لـ التعليقات
موضوعات
المدير
2‏/11‏/2021، 12:04 م ×

اخي كم مقاس إعلان أعلى الصفحة الرئيسية

رد
avatar
salem
المدير
5‏/11‏/2021، 11:20 م ×

يمكنك التواصل معي على الايميل
sssalem208@gmail.com

رد
avatar
8‏/6‏/2022، 8:46 ص ×

جزاكم الله خيرا على الموضوع

رد
avatar
Unknown
المدير
7‏/8‏/2022، 11:30 م ×

ولله صح لسانك انا بدأت في تركيا بعمل وسيط تجاري والحمدلله

رد
avatar
شكرا لك ولمرورك