كيف تجعل مشروع الصغير ينجح ؟

                                        بسم الله الرحمن الرحيم 

مجرد التفكير في فكرة مشروع صغير يخطر ببالك وهو موجود على أرض الواقع حاول أن تاخذ نفس عميق وتفكر بعدها بجديه  
هل تستطيع أن تنافس من حولك بخدمه ممتازه وجودة أفضل وبسعر تنافسي يقل عنهم أذا اجتمعت كل هذه الامور فانصحك بالدخول بهذا المشروع الذي تفكر فيه . واذا لم تجتمع هذه الصفات فانصحك بصرف النظر عن هذا المشروع والاتجاه لغيره . 

فمثلاً لو فكرة بأنشاء مشروع صغير عبارة عن مطعم للوجبات السريعة يقدم البرجر فانظر لمنافسيك هل ستقدم منتجك بسعر أقل وجودة تكون مقاربه لجودة مايقدمونه . هنا سوف تقرر بنفسك نتفيذ المشروع أو صرف النظر عنه . 

نعم الفكرة سهله بان تفكر بأي مشروع ولكن هناك أمور يجب عليك وضعها أمام عينك حتى لايفشل مشروعك في بدايته وأهم هذه النقاط ... 1- تنافسية السعر للمنتج الذي تقدمه .   2- الخدمة والسرعة في تقديم المنتج..  3- التميز والابداع في المنتج  
نحاول استعراض هذه النقاط بشرح بسيط . بالنسبة لي تنافسية السعر للمنتج بأن تقدم منتجك بسعر أقل من منافسيك وبجودة عاليه 
لو فرضنا بانك تبيع وجبة برجر ومنافسيك يقدمونها بسعر (15ريال) فأنت سوف تقدم البرجر بسعر أقل مثلاً بسعر (12ريال) وبنفس الجودة والطعم الذي يقدمونه منافسيك بالاضافة الي تقديم مع الوجبة شي بسيط يختلف عن مايقدمه غيرك
 مثل علبة ماء وفاين معطر أشياء بسيطه لها دور كبير في جذب أنتباه الزبون 

2- اما بالنسبة للخدمة والسرعة في التقديم فأن الزبون سيتذمر من المطعم الذي يتاخر في تقديم أو تجهيز طلبه ولكن لايوخذ هذا الجانب على حساب الطعم والجودة .
3- التميز والابداع في تقديم المنتج تختلف هذه الميزه عن باقي النقاط فالتميز والابداع يسحر العين عند روية الوجبة بمنظر جميل وطريقة التقديم وكذلك عملية وضع المنتج داخل أكياس وعلب مميزة الشكل لها الدور الكبير في جذب الزبائن . 

متى ماستطعت تحقيق هذه النقاط وبدرجه عالية فصدقني سوف ينجح منتجك ويتميز وتشتهر بسرعه . 
شكرا لك ولمرورك